الجوالات التواصل بالهاتف
الأقسام
hp_banner_6

أكثر من 400000 عميل

يثقون بنا

احصل على نقاط الإخلاص
دواء باكتريم 960 ملغ

باكتريم

نجمة خالية نجمة خالية نجمة خالية نجمة خالية نجمة خالية
التقييم (0) | اترك تعليقا

مدي توافره:متاح

معلومات عن المنتج

الاسم التجاري: :باكتريم

العنصر الرئيسي (الفعال): تريميتوبريم - سالفاميثوكسازول

دواعي الاستعمال: مضاد للجراثيم (البكتريا)

الجرعة المتاحة:960 ملليجرام

دواء باكتريم 960 ملغ

معلومات عن المنتج

الاسم التجاري: :باكتريم

العنصر الرئيسي (الفعال): تريميتوبريم - سالفاميثوكسازول

دواعي الاستعمال: مضاد للجراثيم (البكتريا)

الجرعة المتاحة:960 ملليجرام

  • المنتج
  • الجرعة
  • الكمية
  • السعر
  • تقديم طلب
  • باكتريم
  • 960 ملليجرام
  • 10 اقراص
  • 59.00 $
  • اضف الى السلة
  • باكتريم
  • 960 ملليجرام
  • 20 قرص
  • 63.00 $
  • اضف الى السلة
  • باكتريم
  • 960 ملليجرام
  • 30 قرص
  • 70.00 $
  • اضف الى السلة

يٌعد باكتريم دواءا مضادا للجراثيم المجموعية. ويوصى بهذا الدواء لعلاج الالتهابات من الجراثيم الحساسة والوقاية من الالتهابات المختلفة. و يتوفر علي شكل أقراص.

1. متى تقوم بشراء باكتريم اونلاين ولماذا؟

عندما تكون الادوية الأخرى المتاحة إما غير فعالة أو غير مقبولة، حينها يمكن تناول باكتريم. قرار تناول باكتريم يجب ان يكون مدروسا حيث انه في بعض البلدان، قابلية الجراثيم لتطوير حساسية لهذا الدواء والمضادات الحيوية الأخرى المتاحة. يُمكن تناول باكتريم من سن 6 سنوات.

2. الجرعة - شراء باكتريم

قُم بإبتلاع اقراص باكتريم مع كمية كافية من الشراب، ومن المُفضل تناوله بعد الوجبات. الجرعة اليومية الموصى بها للبالغين من 3-4 أقراص لمدة شهر واحد على الأقل. تتطلب هذه الجرعة تعديلا اعتمادا على عمر المريض، الوزن، وظيفة الكلى وشدة المرض. فى اوقات العدوى الحادة، قُم بتناول باكتريم لمدة 5 أيام على الأقل أو استمر لمدة 48 ساعة بعد اختفاء الأعراض السريرية. الجرعة للأطفال، يومية من حوالي 30 ملليجرام سالفاميثوكسازول + 6 ملليجرام تريميتوبريم لكل كجم من وزن الجسم. فى اوقات العدوى الحادة، يمكن زيادة هذه الجرعة بمقدار النصف.

3. علامات الآثار الجانبية ل باكتريم

مثله مثل أي دواء آخر، قد تحدث ردود فعل تحسسية للمرضى الذين يعانون من فرط الحساسية لمكونات الدواء مثل الحمى، والوذمة الوعائية، تفاعل تآقاني ، داء المصل. الرشح الرئوي، مثلما يحدث في التهاب فرط التحسس الرئوي او اليوزيني. ومن الممكن أن تظهر أعراض مثل السعال أو ضيق في التنفس. فى حالة ظهور مثل هذه الأعراض أو تفاقمت بشكل غير متوقع، سيتم إعادة تقييم المريض وبعدها سيتم النظر في وقف العلاج بباكتريم.

يُمكن للجرعة العالية من تريميتوبريم، مثل تلك المستخدمة مع المرضى الذين يعانون من ذات الرئة المتكيسة الجؤجؤية، يؤدي الى زيادة تدريجية ولكن قابلة للاصلاح فى مستويات البوتاسيوم في الدم لعدد كبير من المرضى.

يُمكن ل تريميتوبريم ان يؤدي الى فرط بوتاسيوم الدم حتى في الجرعات الموصى بها عندما يتناوله المرضى الذين يعانون من ايض البوتاسيوم أو الفشل الكلوي، أو تلقي الأدوية التي تحفز فرط بوتاسيوم الدم. ولهذا يُمكن تبرير الرصد الدقيق لمستوي مصل البوتاسيوم مع هؤلاء المرضى.

ظهرت بعض حالات التهاب البنكرياس الحاد؛ العديد من هؤلاء المرضى عانوا من أمراض خطيرة، بما في ذلك الإيدز. وقد تمت الاشارة الي العديد من ردود الفعل الجلدية والتى عادة ما تكون خفيفة وتتراجع سريعا بعد التوقف عن العلاج.

قد يؤدي تناول ادوية السلفوناميد بما في ذلك باكتريم، الى زيادة في إدرار البول، وخاصة في المرضى الذين يعانون من الوذمة القلبية.

لعلاج رد الفعل الجلدي أو اي رد فعل سلبي خطير آخر يجب التوقف الفوري عن تناول الدواء. لمرضى الحساسية الشديدة والربو القصبي، يجب تناول باكتريم بحذر شديد. تزداد مخاطر حدوث ردود فعل سلبية خطيرة مع المرضي من كبار السن أو عندما تكون هناك عوامل خطرة مساعدة مثل القصور الكلوي و / أو الكبدي، أو ما يصاحب ذلك. يجب الحرص على ان تكون مدة العلاج باكتريم قصيرة بقدر الإمكان وذلك لتقليل مخاطر الآثار الجانبية، وخاصة مع كبار السن. في حالة القصور الكلوي، سيتم تعديل الجرعة وفقا لتعليمات الجرعة المحددة.

4. التداخلات الدوائية ل باكتريم دون روشتة طبية

يُعد تريميتوبريم مانعا ناقلا-2 من الكاتيونات العضوية (OCT2) ومثبط ضعيف ل CYP2C8. ام سالفاميثوكسازول فيُعد مثبطا ضعيفا ل CYP2C9. قد يزيد التعرض المنهجي للأدوية المنقولة من قبل OCT2 عندما تتداخل مع كل من مع تريميتوبريم - سالفاميثوكسازول. ومن الأمثلة على ذلك دواء دوفيتيليد، أمانتادين و ميمانتين.

يجب عدم تناول تريميتوبريم - سالفاميثوكسازول مع دوفيتيليد (انظر القسم 4.3). هناك أدلة على أن تريميتوبريم يمنع إفراز الكلى من دوفيتيليد. يؤدي المزيج المُكون من 160 ملليجرام تريميتوبريم و 800 ملليجرام سالفاميثوكسازول مرتين يوميا مع 500 ملليجرام دوفيتيليد إلى زيادة قدرها 103٪ في منطقة تركيز دوفيتيليد و 93٪ زيادة الحد الأقصى للتركيز إلى دوفيتيليد. قد يؤدي دوفيتيليد الى عدم انتظام خطير فى ضربات القلب البطيني المرتبط بتخطيط كهربية القلب بما في ذلك مرض القلب التاجي الذي يرتبط ارتباطا مباشرا بتركيز دوفتيليد البلازما.

قد يكون هناك خطر متزايد من الأحداث السلبية العصبية للمرضى الذين يتناولون أمانتادين او ميمانتين مثل الهذيان والرمع العضلي. قد يُزيد من ذلك التعرض المنهجي للأدوية المتأيضة في المقام الأول عن طريق CYP2C8 مع التداخل مع ادوية في تريميتوبريم - سالفاميثوكسازول. ومن الأمثلة على ذلك باكليتاكسيل، أميودارون، دابسون، ريباجلينيد، روزيجليتازون و بيوغليتازون. يجب تجنب التداخل مع كلوزابين، وهو دواء معروف لقدرته الهامة على إحداث ندرة المحببات. وقد لوحظ زيادة في عدد حالات نقص الصفيحات في كبار السن الذين يتلقون مدرات البول معينة في وقت واحد، خاصة ثيازيد. يجب ان يتم مراقبة الصفائح الدموية بانتظام في المرضى الذين يتلقون مدرات البول.

تقييم العملاء

0/5
star_empty_product_comments star_empty_product_comments star_empty_product_comments star_empty_product_comments star_empty_product_comments
سيقومون
بتوصيته
لصديق

اخبرنا

عن رأيك