الجوالات التواصل بالهاتف
الأقسام
hp_banner_6

أكثر من 400000 عميل

يثقون بنا

احصل على نقاط الإخلاص
حبوب شامبكس

شامبكس

نجمة خالية نجمة خالية نجمة خالية نجمة خالية نجمة خالية
التقييم (0) | اترك تعليقا

مدي توافره:متاح

معلومات عن المنتج

الاسم التجاري: شامبكس

العنصر الرئيسي (الفعال):فارينيكلين (Varenicline)

دواعي الاستعمال:يساعد علي الإقلاع عن تدخين التبغ

الجرعة المتاحة:1 ملليجرام

حبوب شامبكس

معلومات عن المنتج

الاسم التجاري: شامبكس

العنصر الرئيسي (الفعال):فارينيكلين (Varenicline)

دواعي الاستعمال:يساعد علي الإقلاع عن تدخين التبغ

الجرعة المتاحة:1 ملليجرام

  • المنتج
  • الجرعة
  • الكمية
  • السعر
  • تقديم طلب
  • شامبكس
  • 1 ملليجرام
  • 25 قرص
  • 349.86 $
  • اضف الى السلة
  • شامبكس
  • 1 ملليجرام
  • 28 قرص
  • 433.28 $
  • اضف الى السلة
  • شامبكس
  • 1 ملليجرام
  • 56 قرص
  • 621.67 $
  • اضف الى السلة

يُعد شامبكس هو أحد أدوية الإقلاع عن التدخين.

شامبكس (فارينيكلين) هو دواء يساعد على الإقلاع عن التدخين، ويتم تناوله الى جانب تعديل السلوكيات واتباع الاستشارات الداعمة لمساعدة المرضى على الإقلاع عن التدخين.

يمكن أيضًا تناول شامبكس (فارينيكلين) لأغراض أخرى غير مدرجة في هذا الدليل الدوائي.

1. شراء شامبكس بدون روشتة طبية

يتم تناول هذا الدواء كجزء من برنامج الإقلاع عن التدخين والذي يشمل المواد التعليمية، أو مجموعات الدعم أو الاستشارة، لمساعدتك على الإقلاع عن التدخين. يعمل شامبكس عن طريق منع اثار النيكوتين في الدماغ. يؤدي التوقف عن التدخين الى التقليل من خطر أمراض القلب والرئة، وكذلك السرطان. قُم بمناقشة مخاطر وفوائد هذا الدواء مع طبيبك، بالإضافة إلى الوسائل الأخرى للإقلاع عن التدخين، بما في ذلك العلاج ببدائل النيكوتين.

2. جرعة فارينيكلين اونلاين

قُم بقراءة تعليمات الدواء التى يُقدمها الصيدلي بعناية قبل تناول فارينيكلين و عندما تقوم بإعادة شرائه مرة أخرى، وفى حال ما كانت لديك أسئلة، فقم باستشارة الاختصاصيين.

هناك طريقتين لتناول فارينيكلين لكي يساعدك على التوقف عن التدخين.

الطريقة الاولى تكون عن طريق تحديد موعد للتوقف عن التدخين قبل بدء العلاج بالدواء. ابدأ في تناول شامبكس قبل أسبوع واحد من تاريخ التوقف عن التدخين، مع اتباع تعليمات الطبيب. قُم بتناول قرص واحد بجرعة 0.5 ملليجرام مرة واحدة في اليوم لمدة 3 أيام، ثم قُم بزيادتها إلى قرص واحد بجرعة 0.5 ملليجرام مرتين في اليوم لمدة 4 أيام.

زيادة الجرعة تكون ببطء لتقليل مخاطر الآثار الجانبية. من الطبيعي أن تقوم بالتدخين خلال الأسبوع الأول للعلاج. قُم بالتوقف عن التدخين في الموعد المحدد له وقُم بتناول الجرعة التي يحددها الطبيب مرتين يوميا طوال مدة العلاج والتى تستغرق 12 أسبوعًا.

الطريقة الثانية لتناول فارينيكلين تكون من خلال البدء بتناوله قبل اختيار موعد للتوقف عن التدخين. ابدأ بأقراص 0.5 ملليجرام وقُم بزيادة الجرعة حسب توجيهات الطبيب. قُم باختيار موعد للإقلاع عن التدخين ما بين 8 و 35 يوما من بدء العلاج. قُم ببذل الكثير من الجهد مع الارادة للتوقف عن التدخين في التاريخ الذي تُحدده للتوقف. اتبع دائمًا تعليمات طبيبك، مهما كانت طريقة تناولك لفارينكلين.

3. تخفيف الآثار الجانبية لدواء شامبكس 1 ملليجرام

التمس المساعدة الطبية الطارئة فى حال ما ظهرت عليك أي من أعراض الحساسية التالية: البثور، صعوبة في التنفس، تورم الوجه أو الشفتين أو اللسان أو الحلق. توقف عن تناول هذا الدواء واتصل بالطبيب فى حال ما ظهرت اعراض تغيرات مزاجية أو اضطرابات سلوكية، ارتباك، قلق، نوبات فزع، هلوسة، خوف شديد أو فى حال ما كنت تشعر بالاندفاع أو القلق، العدوانية، الاكتئاب، النشاط المفرط أو الأفكار الانتحارية.

اتصل بالطبيب على الفور فى حال ما لاحظت أيًا من هذه الآثار الجانبية الأخرى مثل ألام الصدر، الضغط، ألم الذراع أو الكتف، القيء، الشعور بعدم الارتياح، الشعور بالدوار الخفيف، ضيق التنفس، الضعف المفاجئ وخاصةً في جانب واحد من الجسم، الصداع المفاجئ، الارتباك، مشاكل في الرؤية أو الكلام أو التوازن، الكدمات، النزيف غير المعتاد، دم في البول أو البراز، البلغم، الحمى، الشعور بالآلام في الحلق، الصداع، تقرحات وتقشير الجلد والطفح الجلدي.

قد تشمل بعض الآثار الجانبية الأقل خطورة الغثيان المستمر، ألم المعدة، عسر الهضم، الإمساك، الغازات، الضعف والشعور بالتعب، جفاف الفم، طعم مر في الفم، صداع الرأس، مشاكل في النوم (الأرق) أو أحلام غير عادية وغيرها.

من المُحتمل ان تظهر أعراض أخرى غير تلك الواردة هنا. من المهم أن تكون منتبها جدا إلى العلامات والأعراض، والإبلاغ فورا عن أي أعراض غير عادية.

تم الإبلاغ عن بعض الأعراض العصبية والنفسية الخطيرة في المرضى الذين قاموا بتناول تشامبكس.

اشارت بعض التقارير الخاصة برصد آثار الأدوية الطبية بعد أن تم التصريح بتناولها إلى تغيرات مزاجية، الذهان، الهلوسة، البارانويا، الأوهام،  عدوانية، الإثارة، القلق والذعر، الى جانب التفكير في الانتحار ومحاولات الانتحار والانتحار.

بعض هذه الحالات التي تمت الاشارة اليها ربما ما تكون نتيجة أعراض انسحاب النيكوتين في المرضى الذين اقلعوا عن التدخين وقد يكون الاكتئاب أحد أعراض انسحاب النيكوتين.

يُعد الاكتئاب من الحالات النادرة التى الابلاغ عنها، ولكن تم الإبلاغ عن أفكار انتحارية لبعض المدخنين الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين دون دواء. بعض من هذه الأعراض ظهرت لدي المرضى الذين يتناولون شامبيكس والذين استمروا في التدخين. بعض هذه الأعراض، كانت اثناء العلاج بشامبكس، الا ان ظهورها كان بعد إيقاف شامبكس.

معظم هذه الأعراض، ظهرت لدى المرضى الذين عانوا من أمراض نفسية سابقة أو لم يكن لديهم اية أمراض نفسية، وفي بعض الحالات، تفاقمت الأمراض النفسية. يجب وضع كافة المرضى الذين يتم علاجهم بشامبكس تحت الملاحظة تجنبا للأعراض العصبية النفسية أو تفاقم المرض النفسي السابق.

لم يتم دراسة سلامة وفعالية شامبكس على المرضى الذين يعانون من أمراض نفسية خطيرة مثل الفصام، والاضطراب الثنائي القطب و الاضطراب الاكتئابي الرئيسي في دراسات ما قبل التسويق. قُم بالاتصال بطبيبك فورًا في حال ما لاحظت أعراض عدوانية، مزاج مكتئب، تغيرات سلوكية، أفكار غير تقليدية للمريض، أو فى حال ما كان المريض يطور أفكارًا انتحارية أو سلوكًا انتحاريًا.

تم الإبلاغ عن اختفاء هذه الأعراض بعد العلاج بشامبكس في العديد من الدراسات بعد التسويق، واستمرارها في بعض الحالات الأخرى. لذلك، يجب توفير ملاحظة ودعم مُستمر للمرضى حتى تختفي هذه الأعراض. يجب دراسة فوائد ومخاطر شامبكس قبل تناوله.

4. التداخلات الدوائية مع شامبكس اونلاين

تبعا لخصائص فارينيكلين ونتائج التجارب السريرية حتى لحظة كتابة هذا التقرير، يُمكن لشامبكس ان يتداخل مع ادوية اخري ذات صلة بالدواء. يرجى الانتباه إلى أنه لم يتم دراسة فعالية شامبكس عند تناوله مع ادوية الإقلاع عن التدخين الأخرى.

بوبروبيون: لم يُغير تناول فارينيكلين بجرعة (1 ملليجرام مرتين يومياً) مع بوبروبيون من الحالة الثابتة للحرائك الدوائية (التفاعل بين الأدوية في الجسم) للبوبروبيون (150 ملليجرام مرتين يومياً) عند تجربته على 46 مدخناً. انتبه إلى أنه لم يتم تأكيد سلامة تناول كل من بوبروبيون و فارينيكلين معا.

العلاج ببدائل النيكوتين (NRT): لم يؤثر الجمع بين فارينكلين (1 ملليجرام مرتين يومياً) والنيكوتين عبر الجلد (21 ملليجرام / يوم) لمدة 12 يوماً على الحرائك الدوائية للنيكوتين، الا ان اعراض الغثيان، الصداع، القيء، الدوار، عسر الهضم والإرهاق ظهرت بنسبة أكبر عن العلاج ببدائل النيكوتين فقط.

تم علاج 8 من 22 (36 ٪) من المرضى مع مزيج من فارينيكلين و بدائل النيكوتين، في هذه الدراسة، تم ايقاف العلاج مُبكرا نتيجة للأعراض الضارة التى ظهرت، مقارنة ب 1 في 17 (6 ٪) من المرضى الذين تم علاجهم ببدائل النيكوتين و الدواء الوهمي.

تأثير الإقلاع عن التدخين على الأدوية الأخرى: قد تقوم التغيرات الفسيولوجية الناتجة عن الإقلاع عن التدخين، مع أو بدون العلاج بشامبكس، بتغيير الحرائك الدوائية والديناميكا الدوائية لبعض الأدوية مثل (ثيوفيلين، وارفارين، الأنسولين)، والتي يجب تعديل الجرعة الخاصة بها إن لزم الأمر.

تقييم العملاء

0/5
star_empty_product_comments star_empty_product_comments star_empty_product_comments star_empty_product_comments star_empty_product_comments
سيقومون
بتوصيته
لصديق

اخبرنا

عن رأيك