الجوالات التواصل بالهاتف
الأقسام
hp_banner_6

أكثر من 400000 عميل

يثقون بنا

احصل على نقاط الإخلاص
ة دواء بريدنيزون

بريدنيزون الجنيس

نجمة خالية نجمة خالية نجمة خالية نجمة خالية نجمة خالية
التقييم (0) | اترك تعليقا

مدي توافره:متاح

معلومات عن المنتج

الاسم التجاري: : بريدنيزون الجنيس

العنصر الرئيسي (الفعال):17,21-ثنائي هيدروكسي-1,4-بريجنادين-3,11,20-تريون

دواعي الاستعمال: يعالج الحساسية / مشاكل السمع / الروماتيزم

الجرعة المتاحة: 20 ملليجرام ، 40 ملليجرام

ة دواء بريدنيزون

معلومات عن المنتج

الاسم التجاري: : بريدنيزون الجنيس

العنصر الرئيسي (الفعال):17,21-ثنائي هيدروكسي-1,4-بريجنادين-3,11,20-تريون

دواعي الاستعمال: يعالج الحساسية / مشاكل السمع / الروماتيزم

الجرعة المتاحة: 20 ملليجرام ، 40 ملليجرام

  • المنتج
  • الجرعة
  • الكمية
  • السعر
  • تقديم طلب
  • بريدنيزون الجنيس
  • 20 ملليجرام
  • 30 قرص
  • 102.00 $
  • اضف الى السلة
  • بريدنيزون الجنيس
  • 20 ملليجرام
  • 60 ملليجرام
  • 149.00 $
  • اضف الى السلة
  • بريدنيزون الجنيس
  • 20 ملليجرام
  • 90 ملليجرام
  • 196.00 $
  • اضف الى السلة
  • بريدنيزون الجنيس
  • 40 ملليجرام
  • 30 ملليجرام
  • 111.00 $
  • اضف الى السلة
  • بريدنيزون الجنيس
  • 40 ملليجرام
  • 60 ملليجرام
  • 158.00 $
  • اضف الى السلة
  • بريدنيزون الجنيس
  • 40 ملليجرام
  • 90 ملليجرام
  • 205.00 $
  • اضف الى السلة

يُعد بريدنيزون علامة تجارية مُسجلة لشركة واتسون للأدوية، وهو دواءا فعالا يتم تناوله لعلاج مشاكل صحية مختلفة، بما في ذلك اضطرابات الدم والتهاب المفاصل ومشاكل الجهاز التنفسي وأمراض الجلد والحساسية الشديدة ومشاكل العين والسرطان واضطرابات الجهاز المناعي وغيرها.

بريدنيزون وهو من نوع الكورتيكوستيرويد، وهو علاج الاصطناعية مُستخلص من المنشطات التى ينتجها الجسم بشكل طبيعي لمحاربة بعض الأمراض والإصابات.

يُعد بريدنيزون بمثابة البديل للأشخاص الذين يعانون من مستويات منخفضة من الكورتيزول واحد هرمونات الستيرويد الطبيعية.

يمكن لهذا الدواء أيضا أن يكون فعالا جدا في الحد من التورم والاحمرار.

يقوم الأطباء بوصف بريدنيزون وحده أو الى جانب أدوية أخرى لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض، بما في ذلك:

بعض أشكال التهاب المفاصل؛
بعض أنواع السرطان؛
ردود فعل تحسسية خطيرة؛
التصلب المتعدد؛
الذئبة؛
الأمراض الرئوية؛
أمراض جلدية؛
مشاكل العين؛
مرض الكلية؛
مرض الغدة الدرقية؛
آلام في المعدة ومشاكل في الأمعاء.

قد يقوم بعض المرضي والذين يعانون من فيروس نقص المناعة البشرية بتناول بريدنيزون مع المضادات الحيوية وذلك فى حال ظهور نوعا من الالتهاب الرئوي.

في عام 1955، قامت شركة شيرينغ (تدعي الان شيرينغ بلو) بتقديم دواء بريدنيزون تحت اسم ميتيكورتين.

فى الوقت الحالي، يقوم عدد من شركات المستحضرات الدوائية بإنتاج الدواء، وهو متاح الآن بشكل الجنيس.

حاليا، يٌمكن العثور على الدواء فى الصيدليات تحت عدة أسماء مثل: ستيرابريد، ستيرابريد دي اس و بريدنيزون إنتنسول.

وىُدعي فى بعض الاحيان كورتان، دلتاسون و اوراسون.

في عام ،2012، ظهرت دراسة طبية والتى تُثبت ان تناول مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي جرعة منخفضة من بريدنيزون الى جانب دواء الميثوتريكسيت، فإنه يزيد من فعالية الميثوتريكسيت.

1. لماذا تقوم بشراء بريدنيزون دون روشتة طبية؟

يتم تناول بريدنيزون لعلاج المشاكل الصحية المُختلفة مثل التهاب المفاصل، اضطرابات الدم، مشاكل في الجهاز التنفسي، الحساسية الخطيرة، الأمراض الجلدية، السرطان، مشاكل العين واضطرابات الجهاز المناعي. ينتمي بريدنيزون إلى فئة من الأدوية تسمى كورتيكوستيرويد والتى تقلل من رد فعل الجهاز المناعي لأمراض مختلفة وذلك للحد من أعراضها مثل التورم والحساسية.

2. جرعة بريدنيزون

تناول هذا الدواء عن طريق الفم، مع الطعام أو الحليب لتجنب اضطراب في المعدة، مع اتباع تعليمات الاطباء. تناول الأقراص من هذا الدواء مع كوب من الماء. في حال ما كنت تناول الشراب من هذا الدواء، قم بقياس الجرعة بعناية بإستخدام جهاز قياس (ملعقة خاصة). لا تستخدم ملعقة منزلية لأنك لن تستطيع الحصول على الجرعة الصحيحة.

في حال ما قام الطبيب بوصف جرعة واحدة يوميا، يرجى تناولها في الصباح قبل التاسعة صباحا وقُم بمراقبة الجرعة بدقة، حيث تعتمد الجرعة ومدة العلاج على حالتك ومدي الاستجابة للعلاج. لا تتوقف عن تناول هذا الدواء دون استشارة الطبيب، والا قد تزداد حالتك سوءا في حال ما توقفت عن تناول العلاج فجأة. وبالإضافة إلى ذلك، قد تواجه أعراض مثل الضعف، فقدان الوزن، الغثيان، آلام في العضلات، الصداع، التعب، الدوار.

لتجنب ظهور هذه الأعراض أثناء فترة التوقف عن تناول هذا الدواء، قد يقوم الطبيب بخفض جرعتك تدريجيا. قُم باستشارة الطبيب أو الصيدلي للحصول على المزيد من التفاصيل. قُم بالإبلاغ عن أي أعراض جديدة أو فى حال تفاقمت حالتك على الفور.

3. قائمة الآثار الجانبية بريدنيزون 20 ملليجرام 

تشمل الاثار الجانبية التى يُمكن ان تظهر بعد تناول هذا الدواء: الغثيان، التقيؤ، فقدان الشهية، حرقة المعدة، اضطرابات النوم، زيادة التعرق أو حب الشباب. أخبر طبيبك أو الصيدلي فورا في حال ما استمرت هذه الآثار أو تفاقمت. تذکر أن الطبيب قد قام بوصف ھذا الدواء لأنھ قد رأى أن الفائدة العائدة عليك أکبر من مخاطر الآثار الجانبیة. لم تظهر الاثار الجانبية لهذا الدواء على العديد من الذين من قاموا بإستخدامه.

قُم بإبلاغ الطبيب فورا في حال ما كان لديك أي آثار جانبية خطيرة مثل: آلام / تشنجات العضلات، عدم انتظام ضربات القلب، ضعف، تورم اليدين / الكاحلين / القدمين، زيادة غير عادية فى الوزن، اعراض العدوى (مثل الحمى، التهاب الحلق المستمر) ، مشاكل في الرؤية، القيء الداكن مثل القهوة، / البراز الأسود الدموي، آلام في البطن، التغيرات المزاجية (مثل الاكتئاب، تقلب المزاج والعصبية)، بطئ عملية الشفاء، ترقق الجلد، آلام العظام، اضطرابات الدورة الشهرية، التشنجات، كدمات وغيرها.

نادرا ما يسبب هذا الدواء زيادة في مستوى السكر في الدم، الامر الذي قد يؤدي الى ظهور مرض السكر أو تفاقمه.

احرص على إبلاغ الطبيب فى حال ما ظهرت أعراض ارتفاع نسبة السكر في الدم، مثل زيادة العطش والتبول.

في حال ما كان لديك مرض السكري بالفعل، تأكد من التحقق من نسبة السكر في الدم بشكل منتظم. قد يحتاج طبيبك إلى ضبط دواء السكري أو البرنامج أو النظام الغذائي. نادرا مايكون هناك رد فعل تحسسي خطير جدا لهذا الدواء. ومع ذلك، قُم بطلب الرعاية الطبية الفورية ان لاحظت أعراض رد فعل تحسسي خطير، بما في ذلك: الطفح الجلدي، الحكة / تورم (وخاصة من الوجه / اللسان / الحلق)، الدوار الشديد، صعوبات في التنفس وغيرها. في حال ما لاحظت اية آثار أخرى غير مدرجة أعلاه، اتصل بطبيبك أو الصيدلي.

قبل تناول بريدنيزون، أخبر الطبيب في حال ما كنت تعاني من حساسية لهذا الدواء أو في حال ما كان لديك حساسية من نوع أخرى. قد يحتوي هذا الدواء على مكونات غير نشطة والتي قد تسبب الحساسية أو مشاكل صحية أخرى. قُم بإستشارة الصيدلي للحصول على المزيد من التفاصيل. احرص على اخبار الطبيب بكامل تاريخك الطبي، وخاصة حالات الالتهابات الفطرية والسل والهربس ومشاكل في القلب (مثل قصور القلب، والنوبات القلبية الأخيرة)، وارتفاع ضغط الدم، ومشاكل الغدة الدرقية، وأمراض الكلى، وأمراض الكبد، وأمراض المعدة والعظام (مثل مرض الذهان والقلق والاكتئاب)، أمراض العين (مثل إعتام عدسة العين والزرق)، السكري، اختلال التوازن المعدني (مثل انخفاض مستويات البوتاسيوم / الكالسيوم في الدم)، التشنجات، جلطات الدم و مشاكل النزيف.

يمكن أن يؤدي تناول الكورتيكوستيرويد لفترة طويلة الى عدم قدرة جسدك على تحمل الإجهاد البدني. لذلك، قبل خضوعك لعملية جراحية أو علاج طارئ، أو في حال ما كنت تعاني من مرض / إصابة خطيرة، أخبر الطبيب أنك تتناول هذا الدواء أو تناولت هذا الدواء خلال ال 12 شهرا الماضية.

قُم بالتواصل على الفور مع الطبيب في حال ما ظهرت عليك اعراض تعب غير عادي وفقدان شديد للوزن. في حال ما كنت تنوي تناول هذا الدواء لفترة طويلة، قُم بارتداء بطاقة تعريف للمريض أو سوار تعريف طبي يحدد ويوضح انك تتناول هذا الدواء. قد يقوم هذا الدواء بإخفاء اعراض العدوى ويمكن أن يجعلك أكثر عرضة للإصابات أو يمكن أن تؤدي إلى تفاقم العدوى الحالية. لذلك، قُم بغسل اليدين بانتظام لمنع انتشار العدوى. تجنب ملامسة الأشخاص الذين يعانون من العدوى القابلة للانتشار إلى الآخرين (مثل الحُماق، الحصبة والانفلونزا). استشر طبيبك في حال ما كنت قد تعرضت للعدوى أو للمزيد من التفاصيل.

قد يحتوي الشراب من هذا الدواء على السكر و / أو الكحول. احذر في حال ما كان لديك مرض السكري، أمراض الكبد، أو أية حالة أخرى تتطلب منك الحد / تجنب هذه المواد في النظام الغذائي الخاص بك. استشر طبيبك أو الصيدلي لمعرفة كيفية تناول هذا الدواء بأمان.

قد يتداخل هذا الدواء مع كفاءة اللقاحات ويؤثر سلبا على فعاليتها، لذلك فمن المُفضل عدم تناول لقاحات دون موافقة الطبيب. تجنب الاتصال بالأشخاص الذين تلقوا مؤخرا لقاحات حية (مثل لقاح الإنفلونزا عن طريق الأنف). يمكن أن يسبب هذا الدواء نزيفا في المعدة. قد يزيد التناول اليومي للكحول مع هذا الدواء من خطر نزيف المعدة ولهذا تجنب المشروبات الكحولية. أستشير طبيبك او الصيدلي للمزيد من المعلومات.
يمكن لهذا الدواء ان يبطئ من نمو الطفل في حال تناوله لفترة طويلة. استشر الطبيب أو الصيدلي للحصول على المزيد من التفاصيل.

يجب تناول هذا الدواء فقط للضرورة القصوى أثناء الحمل ونادرا ما يضر بالطفل الذي لم يولد بعد. قُم بمناقشة المخاطر والفوائد من تناول هذا الدواء مع طبيبك. قد تظهر على الاطفال الرضع الذين يولدون للأمهات اللاتي تناولن هذا الدواء لفترة طويلة مشاكل هرمونية. أخبر الطبيب في حال ما ظهرت أعراض مثل الغثيان / القيء المستمر، الإسهال الشديد، أو الضعف في حديثي الولادة. هذا الدواء يمر الى حليب الثدي، ولكن من غير المُحتمل أن يضر الرضع. أيضا قُم باستشارة الطبيب قبل الرضاعة الطبيعية.

4. التداخلات الدوائية مع بريدنيزون

يمكن لتداخلات الأدوية أن تغير من طريقة عملها أو أن تزيد من خطر الآثار الجانبية الخطيرة. لا يحتوي هذا النص على جميع التداخلات الممكنة للدواء. قُم بعمل قائمة لجميع الادوية التي تتناولها (بما في ذلك الأدوية التي تصرف بروشتة طبية / دون روشتة طبية والمنتجات العشبية) وقُم بالاتصال بطبيبك. لا تبدأ، تقوم بإيقاف، أو تغيير جرعة الدواء بدون موافقة الطبيب. 

الادوية التي قد تتداخل مع هذا الدواء تشمل: الديسلوكين، الميفيبريستون، الادوية التي يمكن أن تسبب النزيف / الكدمات (بما في ذلك الأدوية المضادة للصفائح مثل كلوبيدوغريل، "مضادات التخثر" مثل دابيجاتران / الوارفارين، مضادات الالتهاب اللاستيرويدية مثل الأسبرين / سيليكوكسيب / ايبوبروفين). في حال ما اخبرك طبيبك بتناول جرعة منخفضة من الأسبرين للنوبة القلبية أو الوقاية من السكتة الدماغية (عادة في جرعات من 81-325 ملليجرام يوميا)، يجب أن تستمر في تناولها ما لم يخبرك الطبيب بالتوقف. قُم بسؤال طبيبك أو الصيدلي للحصول على المزيد من التفاصيل.

قد يتداخل هذا الدواء مع بعض الفحوص المخبرية (بما في ذلك الاختبارات الجلدية)، والتي قد تؤدي الى ظهور نتائج خاطئة. تأكد من أن موظفي المختبر وجميع أطبائك على علم بأنك تناول هذا الدواء.

تقييم العملاء

0/5
star_empty_product_comments star_empty_product_comments star_empty_product_comments star_empty_product_comments star_empty_product_comments
سيقومون
بتوصيته
لصديق

اخبرنا

عن رأيك