الجوالات التواصل بالهاتف
الأقسام
hp_banner_6

أكثر من 400000 عميل

يثقون بنا

احصل على نقاط الإخلاص
شراء حبوب بريفاسيد

بريفاسيد

نجمة خالية نجمة خالية نجمة خالية نجمة خالية نجمة خالية
التقييم (0) | اترك تعليقا

مدي توافره:متاح

معلومات عن المنتج

الاسم التجاري: بريفاسيد

العنصر الرئيسي (الفعال):لانسوبرازول (Lansoprazole)

دواعي الاستعمال:يعالج قرحة المعدة / قرحة الأمعاء

الجرعة المتاحة:30 ملليجرام

شراء حبوب بريفاسيد

معلومات عن المنتج

الاسم التجاري: بريفاسيد

العنصر الرئيسي (الفعال):لانسوبرازول (Lansoprazole)

دواعي الاستعمال:يعالج قرحة المعدة / قرحة الأمعاء

الجرعة المتاحة:30 ملليجرام

  • المنتج
  • الجرعة
  • الكمية
  • السعر
  • تقديم طلب
  • بريفاسيد
  • 30 ملليجرام
  • 10 اقراص
  • 65.00 $
  • اضف الى السلة
  • بريفاسيد
  • 30 ملليجرام
  • 20 قرص
  • 70.00 $
  • اضف الى السلة
  • بريفاسيد
  • 30 ملليجرام
  • 30 قرص
  • 79.00 $
  • اضف الى السلة

ينتمي بريفاسيد إلى فئة من مثبطات المضخة البروتونية أو مثبطات ضخ البروتون. يحتوي الدواء على لانسوبرازول والذي بدوره يقلل من نسبة الحمض الذي تفرزه المعدة. يتم تناول هذا الدواء لعلاج قرحة المعدة والاثني عشر، المريء التالفة الناجمة عن حمض المعدة، وأعراض أخرى تتعلق بإفراز مفرط من الأحماض في المعدة مثل متلازمة زولينجرايليسون ( فرط افراز حمض المعدة بسبب ورم الغاسترين). يتم تناول بريفاسيد أيضا لعلاج مرض الجزر المعدي المريئي.

يُعد لانسوبرازول والذي يتواجد في بريفاسيد، مثبطل لمضخة البروتون في نفس الفئة كدواء أوميبرازول. يُعد لانسوبرازول من راسيمات ( مزيج غير فعال ضوئيا لمتصاوغين ميمن و ميسر)، وهو مزيج من ديكسلانزوبرازول و ليفو لانسوبرازول.

1. شراء بريفاسيد دون روشتة طبية

يتم تناول بريفاسيد لعلاج عدد من الاضطرابات المتعلقة بإفراز حمض المعدة. وتشمل عدد من القرحات المختلفة في الجهاز الهضمي (المعدة والأمعاء والاثني عشر، وما إلى ذلك)، المريء الناجم عن حمض المعدة ومتلازمة زولينجر ايليسون ومرض الجزر المعدي المريئي. لا يُعد بريفاسيد فعالا فوريا في تخفيف أعراض حرقة المعدة وذلك على عكس الاعتقاد السائد.

2. جرعة لانسوبرازول اونلاين.

من المهم أن تتناول بريفاسيد تماما كما هو محدد لك من قبل الطبيب. لا تقم بتغير جرعة العلاج واتبع الارشادات المُدونة على الروشتة الطبية. عادة، يتم تناول بريفاسيد قبل تناول الطعام.

عند تناول بريفاسيد، قُم بابتلاع الكبسولة بأكملها دون سحق أو كسر. فى حال ما كان لديك صعوبة في بلع الكبسولة، قُم بفتحها وضفها الى كمية من اللبن او الجبن المنزلي او عصير التفاح أو شرابا صحيا وقُم بإبتلاعها دون مضغ. يمكنك سكب الدواء في ربع كوب من عصير (التفاح والبرتقال أو الطماطم) أو الماء وشرب المشروب كاملا وذلك عوضا عن ما سبق. لكي تتأكد من حصولك على الجرعة كاملة، قُم بإضافة المزيد من العصير على الكوب، واخلط المحتويات واشربه على الفور.

تناول بريفاسيد (لانسوبرازول) بإنتظام للحصول على أقصى استفادة منه. تناوله فى نفس الوقت من كل يوم. استمر في تناول بريفاسيد (لانسوبرازول) حتي نهاية فترة العلاج المُقررة سابقا، حتى لو بدأت فى الشعور بتحسن.

فى حال ما كنت تتناوله بنفسك دون روشتة طبية، لا تتناوله لاكثر من 14 يوما ما لم يخبرك الطبيب بذلك.

3. الآثار الجانبية المحتملة لدواء بريفاسيد 

مثله مثل الكثير من الأدوية، هناك بعض الآثار الجانبية لتناول بريفاسيد. وتشمل الآثار الجانبية لدواء بريفاسيد جفاف غير مألوف فى الفم، النعاس، الأرق، الطفح الجلدي، عدم وضوح الرؤية. أخطر الآثار الجانبية التى ربما ما تظهر من تناول بريفاسيد هي اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإسهال وآلام في البطن.

يمكن أيضا أن تزيد مثبطات مضخة البروتون من خطر كسور العظام في العمود الفقري والمعصم أو الورك. لهذا السبب، من الضروري استشارة الطبيب قبل تناول بريفاسيد فى حال ما كنت تعاني من هشاشة عظام.

من الاثار الجانبية لتناول الدواء على الجلد (متلازمة ستيفنس جونسون، طفح فقاعي، تقشر الانسجة المتموتة البشروية التسممي و احمرار الجلد)، ألم عضلي، الحساسية المُفرطة (مثل الوذمة الوعائية، التهاب المريء، اعتلال الكلية والتهاب المفاصل والقصبات)، وذمة طرفية، اضطرابات التذوق، الاكتئاب، الحمى، حساسية للضوء، التهاب الكلية الخلالي ، ألم مفصلي، التعرق المفرط والإمساك.

قبل تناول بريفاسيد (لانسوبرازول)، قُم بإبلاغ الاطباء فى حال ما كنت تعاني من حساسية لهذا الدواء أو من أدوية مماثلة مثل أوميبرازول، بانتوبرازول، أو فى حال ما كان لديك حساسية من نوع أخرى. قد يحتوي هذا الدواء على مكونات غير فعالة والتى قد تسبب الحساسية أو مشاكل صحية أخرى. قُم باستشارة الصيدلي للحصول على المزيد من التفاصيل.

أخبر طبيبك أو الصيدلي قبل تناول بريفاسيد (لانسوبرازول) بتاريخك الطبي وخاصة أمراض الكبد.

قد تكون بعض الأعراض التى ظهرت علامات على مرض أكثر خطورة. أخبر الطبيب على الفور فى حال ما كان لديك: حرقة مع دوار، تعرق، آلام في الصدر أو آلام الكتف (وخاصة مع صعوبة في التنفس، والالام غير المبررة التى تمتد إلى الذراعين / الفك / الرقبة / الكتفين).

يمكن أن تزيد مثبطات مضخة البروتون من خطر كسور العظام، وخاصة عندما تتناوله لمدة طويلة، او عندما يتناوله كبار السن بجرعات أعلى. تحدث مع طبيبك أو الصيدلي حول كيفية تجنب فقدان العظام أو الكسر، كأن تقوم بتناول مكملات الكالسيوم وفيتامين د.

يجب تناول بريفاسيد (لانسوبرازول) فقط عند الضرورة أثناء الحمل. قُم بمناقشة المخاطر/الفوائد مع طبيبك.

4. التداخلات الدوائية مع بريفاسيد

يمكن أن يكون بريفاسيد ضارا فى حال ما تم تناوله مع بعض الأدوية الأخرى، فمثلا، لا يجب تناول سكرالفات بالتزامن مع بريفاسيد لأنه يزيد من صعوبة امتصاص الجسم لدواء بريفاسيد.
تقلل مثبطات مضخة البروتون من نسبة امتصاص مضادات الفطريات مثل الكيتوكونازول وإيتراكونازول وقد تزيد من مستويات بلازما الديجوكسين. يزيد بريفاسيد أيضا من خطر التسمم عن طريق زيادة تركيزات بلازما سيلوستازول. الادوية التالية يُمكنها خفض نسبة امتصاص لانسوبرازول: 

دولكولاكس (بيساكوديل)؛
لوفوكس (فلوفوكسامين)؛
استيميزول؛
فيند (فوريكونازول)؛
فيلوكونتين (أمينوفيلين)؛
رسكريبتور (ديلافيردين)؛
كارافات (سكرالفات)؛
أملاح الحديد.

هذه القائمة ليست كاملة، ربما يكون هناك بعض الادوية الاخري التى لا ينبغي تناولها مع بريفاسيد فى نفس الوقت. ولذلك، فمن المهم للغاية أن تبلغ الطبيب بكافة الأدوية التي تتناولها عند بدء العلاج بدواء بريفاسيد.

تقييم العملاء

0/5
star_empty_product_comments star_empty_product_comments star_empty_product_comments star_empty_product_comments star_empty_product_comments
سيقومون
بتوصيته
لصديق

اخبرنا

عن رأيك